الميتا تاج Meta Tags ما هو وما هي مكوناته
الميتا تاج أو العناصر الوصفية هي علامات تستخدم في مستندات HTML وXHTML لتوفير بيانات وصفية منظمة حول صفحة ويب.وهي جزء من قسم رأس صفحة الويب. يمكن استخدام عناصر وصفية متعددة ذات سمات مختلفة في نفس الصفحة.
يمكن استخدام العناصر الوصفية لتحديد وصف الصفحة والكلمات الرئيسية وأي بيانات وصفية أخرى لا يتم توفيرها من خلال عناصر وسمات الرأس الأخرى.
قد يعجبك ايضا
ماهو العنصرالتعريفي Meta Tags ؟
يحتوي عنصر التعريف على استخدامين:
إما لمحاكاة استخدام حقل رأس استجابة HTTP ، أو لتضمين بيانات تعريف إضافية داخل مستند HTML. مع HTML حتى HTML 4. 01 و XHTML ، كانت هناك أربع سمات صالحة: المحتوى ، http-equiv ، الاسم والمخطط. ضمن HTML 5، تمت إضافة مجموعة الأحرف وتمت إزالة المخطط. يستخدم http-equiv لمحاكاة رأس HTTP والاسم لتضمين بيانات التعريف. يتم تضمين قيمة البيان ، في كلتا الحالتين ، في سمة content ، وهي السمة المطلوبة الوحيدة ما لم يتم إعطاء charset. يتم استخدام charset للإشارة إلى مجموعة أحرف المستند ، وهو متوفر في HTML5. يجب وضع هذه العناصر كعلامات في القسم الرئيسي من مستند HTML أو XHTML.
ماهي الأجزاء المتميزة للعناصر الوصفية Meta Tags ؟
الجزءان المتميزان من العناصر هما:
- علامة العنوان الوصف التعريفي أمثلة على عنصر التعريف يمكن أن تحدد عناصر التعريف رؤوس HTTP التي يجب إرسالها قبل المحتوى الفعلي عند تقديم صفحة HTML من خادم الويب إلى العميل. على سبيل المثال: كبديل لرأس الاستجابة نوع المحتوى: للإشارة إلى نوع الوسائط ، والحاجة الأكثر شيوعا ، ترميز حرف UTF-8. يمكن استخدام العلامات الوصفية لوصف محتويات الصفحة: في هذا المثال، يصف عنصر التعريف محتويات صفحة ويب. العنصر التعريفي المستخدم في تحسين محرك البحث توفر العناصر الوصفية معلومات حول صفحة الويب، والتي يمكن استخدامها بواسطة محركات البحث للمساعدة في تصنيف الصفحة بشكل صحيح. لقد كانت محور مجال أبحاث التسويق المعروف باسم تحسين محركات البحث ، حيث يتم استخدام طرق مختلفة لتزويد موقع الويب الخاص بالمستخدم بترتيب أعلى على محركات البحث. قبل ظهور تحليل المحتوى من قبل محركات البحث في منتصف 1990 ، كانت محركات البحث تعتمد على البيانات الوصفية لتصنيف صفحة الويب بشكل صحيح وسرعان ما تعلم مشرفو المواقع الأهمية التجارية لوجود العنصر الفوقي الصحيح.
ماهي قيمة العلامات الوصفية Meta Tags ؟
ينقسم مجتمع محركات البحث الآن إلى قيمة العلامات الوصفية. يدعي البعض أنه ليس لها قيمة ، والبعض الآخر أنها مركزية ، في حين أن الكثيرين يستنتجون ببساطة أنه لا توجد إجابة واضحة ، ولكن بما أنهم لا يلحقون أي ضرر ، فإنهم يستخدمونها فقط في حالة. تقول Google إنها تدعم العلامات الوصفية "المحتوى" و "الروبوتات" و "Google" و "التحقق من موقع Google" و "نوع المحتوى" و "التحديث" و "google-bot". تنظر روبوتات محركات البحث الرئيسية إلى العديد من العوامل عند تحديد كيفية ترتيب صفحة من العلامات الوصفية التي ستشكل جزءا منها فقط. علاوة على ذلك ، تقوم معظم محركات البحث بتغيير قواعد الترتيب الخاصة بها بشكل متكرر. ذكرت Google أنها تقوم بتحديث قواعد الترتيب الخاصة بها كل forty eight ساعة. في ظل هذه الظروف ، من غير المرجح وجود فهم نهائي لدور العلامات الوصفية في تحسين محركات البحث. سمة الكلمات الرئيسية تم تعميم سمة الكلمات الرئيسية من قبل محركات البحث مثل Infoseek و AltaVista في عام 1995 ، وسرعان ما نمت شعبيتها حتى أصبحت واحدة من العناصر الوصفية الأكثر استخداما. لا يوجد إجماع حول ما إذا كانت سمة الكلمات الرئيسية لها أي تأثير على الترتيب في أي من محركات البحث الرئيسية اليوم.
من المتوقع أنه يفعل ذلك إذا كان يمكن أيضا العثور على الكلمات الرئيسية المستخدمة في التعريف في نسخة الصفحة نفسها. فيما يتعلق ب Google ، خلص سبعة وثلاثون رائدا في تحسين محركات البحث في الاربعة أشهر الأولى من2007 إلى أن وجود كلمات دلالية مهمة للسمات الوصفية قليلة جدا ، وفي سبتمبر 2009 ، أعلن مات كاتس من Google أنهم لم يعودوا يأخذون الكلمات الرئيسية في الاعتبار على ومع ذلك ، تشير كلتا المقالتين إلى أن Yahoo! لا تزال تستخدم العلامة الوصفية للكلمات الرئيسية في بعض تصنيفاتها. تدعي Yahoo! نفسها أنها تدعم العلامة الوصفية للكلمات الرئيسية بالتزامن مع عوامل أخرى لتحسين تصنيفات البحث.
أترك تعليق إذا كان لك تساؤلا عن الموضوع لنا شرف الإجابة :