📁 آخر الأخبار

ماهو جوجل أناليتكس Google Analytics

جوجل أناليتكس Google Analytics هي شركة اتصالات لتحليلات الإنترنت تقدم بمساعدة استخدام Google التي تتعقب وتراجع زوار موقع الإنترنت ، حاليا كمنصة في العلامة التجارية Google Marketing Platform. أصدرت Google شركة الاتصالات في نوفمبر 2005 بعد الحصول على Urchin.

اعتبارا من عام 2019 ، يعد Google Analytics هو الحد الأقصى لمشغل تحليلات الشبكة المستخدم على نطاق واسع على الشبكة. يقدم Google Analytics مجموعة SDK تسمح بتجميع إحصاءات الاستخدام من تطبيق iOS و Android ، والتي تسمى Google Analytics for Mobile Apps. قد يتم حظر Google Analytics بمساعدة استخدام المتصفحات وإضافات المتصفح وجدران الحماية ووسائل مختلفة.


ماهو جوجل أناليتكس Google Analytics

تحديثات جوجل أناليتكس Google Analytics

لقد مر Google Analytics بالعديد من التحديثات لسبب إنشائه وهو حاليا في نسخته الرابعة - GA4. GA4 هو التثبيت الافتراضي ل Google Analytics ، وهو النموذج الذي تمت إعادة تسميته للموقع الذي أطلقته Google في عام 2019 في شكل تجريبي. بالإضافة إلى ذلك ، قام GA4 بتغيير Universal Analytics. إحدى الخصائص من الدرجة الأولى ل GA4 هي التكامل العشبي مع BigQuery من Google - وهي سمة كانت في السابق أبسط ما يمكن الحصول عليه مع وكالة GA 360. تظهر هذه البطاقة الجهود المبذولة بمساعدة استخدام Google لدمج GA وعملائها غير المثبتين في عروضهم السحابية الأوسع.

وفقا لإعلان تم إصداره بمساعدة استخدام Google Universal Analytics ، سيحول دون تراكم إحصاءات جديدة في 1 يوليو 2023 ، مع تعيين Google Analytics أربعة لتحديثه. قد يكون المستخدمون قادرين على استخدام Universal Analytics بقدر الموعد النهائي في يوليو 2023 ، وقد لا يتم إحضار أي إحصاءات جديدة إلى UA بعد غروب الشمس بما يتماشى مع Google.

ملامح

يستخدم Google Analytics لموسيقى هواية موقع الإنترنت إلى جانب مدة الاستشارة والصفحات بما يتماشى مع الاستشارة وسعر القفز للأشخاص الذين يستخدمون صفحة الويب ، إلى جانب السجلات عند تزويد الزوار. ويمكن تضمينه في "إعلانات Google"، التي يمكن للعملاء من خلالها إنشاء حملات عبر الإنترنت وتقييمها بمساعدة استخدام مراقبة صفحة الويب الهبوطية عالية الرضا والتحويلات. من المحتمل أن تشمل الأهداف الدخل أو عصر الرصاص أو عرض صفحة ويب معينة أو تنزيل سجل معين. تتمثل طريقة Google Analytics في الكشف عن إحصاءات من نوع لوحة المعلومات ذات درجة مفرطة للمستهلك غير الرسمي ، وإحصاءات أكبر في الكثافة بالمثل في مجموعة المستندات. يمكن أن يكتشف تقييم Google Analytics الصفحات التي تظهر بشكل سيئ مع استراتيجيات إلى جانب تصور مسار التحويل ، ومن أين وصلت حركة المرور إلى هنا ، ومدة بقائها في موقع الإنترنت وموقعها الجغرافي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقدم قدرات متفوقة أكبر ، تتكون من تجزئة المسافرين المخصصة. يمكن لتقارير التجارة الإلكترونية في Google Analytics أن تعزف هواية الدخل والأداء العام. تعرض مراجعات التجارة الإلكترونية معاملات صفحة الويب وإيراداتها والكثير من المقاييس المختلفة المرتبطة بالتجارة.

في 29 سبتمبر 2011 ، أصدر Google Analytics تحليلات في الوقت الفعلي ، مما يسمح للمستهلك بالحصول على رؤى حول حركة المرور الموجودة حاليا على صفحة الويب. سيكون لدى المستهلك مائة ملف تعريف لصفحة الويب. كل ملف تعريف يتوافق عادة مع 1 موقع على شبكة الإنترنت. يتم تقييده على مواقع الويب التي لديها زوار على الإنترنت أقل من خمسة ملايين منظور لصفحة الويب تمشيا مع الشهر باستثناء أن صفحة الويب مرتبطة بحملة تسويقية في إعلانات Google. يتكون Google Analytics من محسن موقع Google على الويب ، الذي أعيد تسميته باسم تجارب محتوى Google Analytics. يسمح تقييم الفوج في Google Analytics بالمعرفة بسلوك منظمات العوامل للعملاء بصرف النظر عن عدد المستهلكين. من المفيد لرواد الأعمال والمحللين التنفيذ الناجح لاستراتيجية إعلانية.

قد يعجبك ايضا

يشمل النموذج المتطور ل Google Analytics ، والذي يشار إليه عادة باسم GA4 ، قدرات إضافية متخصصة في التنبؤات والتخصيص والخصوصية. ويمكن فهرسة بعض هذه القدرات على النحو التالي:

فكرة جديدة للسماح بالمتعلقات المتساوية للاستخدام لكل من موقع الإنترنت وتطبيق الهاتف الخلوي ،

الذكاء الاصطناعي المقاييس التنبؤية المدعومة بمساعدة استخدام التعلم على الجهاز ،

صفحة رئيسية قابلة للتخصيص وسهلة التنقل،

مرحلة استكشاف لتقديم مراجعات مخصصة تماما لاحتياجات المؤسسات التجارية الدقيقة ،

DebugView متكامل للبحث وتصحيح الإحصاءات التي تقترب على الفور ،

تاريخ جوجل أناليتكس Google Analytics

تلقت Google شركة Urchin Software Corp. في أبريل 2005. استمرت Google في الترويج لبرنامج Urchin WebAnalytics المستقل القابل للتثبيت من خلال مجتمع من البائعين ذوي القيمة المضافة حتى توقفه في 28 مارس 2012. تم طرح النموذج الذي يحمل علامة Google التجارية في نوفمبر 2005 لكل شخص يحتاج إلى الإشارة. ومع ذلك ، بسبب الدعوة المفرطة بشكل غير عادي لشركة النقل ، تم تعليق الإشارات الجديدة كل أسبوع بعد ذلك. مع ظهور الإمكانات على الأداة ، بدأت Google في استخدام نموذج رمز دعوة من نوع اليانصيب. قبل أغسطس 2006 ، أصبحت Google ترسل دفعات من رموز الدعوة حسب ما يسمح به توفر الخادم 

غيث يوسف
غيث يوسف
يوسف غيث مغربي الجنسية محب للتدوين مهتم بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفي ككل المدونين الإرتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة عصام ويب3issamweb. تم إنشاء المدونة نهاية سنة 2021 بغرض تقديم كل ماهو جديد في مجال التكنولوجيا والمعلوميات, نقدم فيها شروحات حصرية فى هذا المجال وكذلك من خلال قناتنا على اليوتيوب ,بالإضافة إلى اقسام متنوعة فى مجالات الويندوز والاندوريد,
تعليقات